آخر الأخبار

"ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية" ينطلق 27 سبتمبر بمشاركة 1750 شركة من 55 دولة

26 سبتمبر 2022

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 26 سبتمبر 2022: بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وتحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، تنطلق غداً (الثلاثاء 27 سبتمبر) الدورة الرابعة والعشرون من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) ودبي للطاقة الشمسية، الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي ويستمر لغاية 29 سبتمبر 2022 في مركز دبي التجاري العالمي في القاعات من 1 إلى 8، قاعات أرينا 1 و2، قاعات الشيخ سعيد 1 و2 و3. ويقام المعرض تحت شعار "في طليعة الاستدامة"، بمشاركة 1750 شركة من 55 دولة. ويضم المعرض 20 جناحاً دولياً، ويمتد على مساحة 62,513 متراً مربعاً.

يتزامن "ويتيكس" ودبي للطاقة الشمسية مع القمة العالمية للاقتصاد الأخضر التي تعقد يومي 28 و29 سبتمبر وتنظمها المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر وهيئة كهرباء ومياه دبي والمجلس الأعلى للطاقة في دبي، بمشاركة نخبة من المسؤولين وصناع القرار من مختلف أنحاء العالم.

ويعكس المعرض حرص واهتمام إمارة دبي بدعم الجهود العالمية لزيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة، وتعزيز الاستدامة انسجاماً مع رؤية القيادة الرشيدة في تعزيز التنمية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وترسيخ مكانة دبي كمركز عالمي للاقتصاد الأخضر، في إطار استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 واستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي لتوفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول العام 2050.

ويشهد المعرض، الذي يعد الأكبر من نوعه في المنطقة وأحد أبرز المعارض العالمية المتخصصة، سنوياً مشاركة واسعة من كبرى الشركات من المنطقة والعالم، لترويج لمنتجاتها وخدماتها وتقنياتها المبتكرة، في قطاعات الطاقة والمياه والاستدامة والتقنيات الخضراء والطاقة المتجددة والنظيفة والمباني الخضراء والمركبات الكهربائية وغيرها من القطاعات الحيوية. كما يعتبر المعرض منصة مثالية للتعرف على احتياجات السوق والمشاريع المستقبلية وفرص المشاركة في مشاريع وبرامج الطاقة المتجددة والنظيفة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة بشكل عام.

إضافة إلى ذلك، يتيح المعرض الفرصة للزوار التعرف على أحدث تقنيات المياه والطاقة والبيئة، إضافة إلى الاستفادة من جدول الأعمال الحافل بالندوات وورش العمل المتخصصة حول موضوعات الاستدامة؛ والطاقة المتجددة والنظيفة؛ والهيدروجين الأخضر؛ وتحلية المياه باستخدام الطاقة النظيفة؛ والاقتصاد الدائري؛ وإنتاج وتخزين الطاقة المتجددة؛ والذكاء الاصطناعي والتقنيات الناشئة في المؤسسات الخدماتية؛ والعدادات والشبكات الذكية؛ والابتكار في مرحلة ما بعد كوفيد-19؛ وغيرها من موضوعات مهمة.

يمكن للمهتمين التسجيل عبر الموقع الإلكتروني www.wetex.ae