عن ” ويتيكس “ ودبي للطاقة الشمسية
سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، مؤسس ورئيس معرض "ويتيكس" ودبي للطاقة الشمسية

رسالة رئيس ومؤسس المعرض

رسالة معالـي سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، مؤسس ورئيس معرض ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية

بتوجيهات كريمة من سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وتحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) ودبي للطاقة الشمسية انسجاماً مع رؤية القيادة الرشيدة لتعزيز التنمية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وترسيخ مكانة دبي كمركز عالمي للاقتصاد الأخضر.

وتشكل الدورة الرابعة والعشرون من المعرض التي تنظمها الهيئة من 27 إلى 29 سبتمبر 2022 في مركز دبي التجاري العالمي، فرصة استثنائية للعارضين والزوار من مختلف أنحاء العالم. وسبق هذه الدورة من المعرض أول معرض تمت إقامته عام 2021 في مركز دبي للمعارض في موقع إكسبو 2020 دبي، والذي كان من أوائل الفعاليات الكبرى المقامة منذ بدء جائحة كوفيد-19 حول العالم. ويأتي نجاح الهيئة في تنظيم المعرض ثمرة الرؤية السديدة للقيادة الرشيدة في دولة الإمارات، والتي جعلت الدولة من أنجح الدول في التعافي من الجائحة.

على مدى 23 عاماً، رسخ "ويتيكس" مكانته كأحد أكبر وأهم المعارض العالمية المتخصصة، وبات موعداً سنوياً تترقبه المؤسسات والهيئات والشركات المتخصصة في قطاعات الطاقة والمياه والبيئة والنفط والغاز والتنمية الخضراء والقطاعات ذات الصلة، من المنطقة والعالم لطرح حلولها ومنتجاتها، ومناقشة أفضل الممارسات وأحدث التقنيات والابتكارات.

ويُعّدُ المعرض فرصة مهمة للوصول إلى آلاف العارضين وعقد الصفقات وبناء الشراكات، والاطلاع على أحدث التقنيات والابتكارات في قطاعات الطاقة والمياه والطاقة المتجددة والبيئة، فضلاً عن التعرف إلى احتياجات السوق، لا سيما في ظل التوسع الكبير في الاعتماد على تقنيات الطاقة المتجددة في دولة الإمارات والمنطقة بشكل عام.

كما يتيح المعرض الفرصة للزوار للاستفادة من جدول الأعمال الحافل بالندوات وورش العمل المتخصصة بمشاركة خبراء ومختصين في مجالات الاقتصاد الأخضر، والمدن الذكية، والابتكار، والتنمية المستدامة.

أتطلع للقائكم في معرض (ويتيكس) ودبي للطاقة الشمسية 2022. ويسعدني بهذه المناسبة أن أتقدم بجزيل الشكر لجميع الشركاء والرعاة والعارضين.

تمنياتي لكم بمشاركة مميزة في هذا المعرض الاستثنائي.





بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وتحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي.

يشكل معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة ”ويتيكس“ ودبي للطاقة الشمسية منصة مثالية لعرض ومناقشة أهم الموضوعات وأحدث المستجدات في مجالات عدة تشمل المياه والطاقة والإدارة البيئية والتنمية المستدامة وتقنيات ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه والطاقة المتجددة، كما يتيح المعرض فرصة فريدة للشركات والمؤسسات المحلية والعالمية للمشاركة واستعراض منتجاتها وخدماتها، ويوفر منصة هامة لتبادل أفضل الممارسات والخبرات بين العارضين من مختلف أنحاء العالم.

مزايا المشاركة في معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة ”ويتيكس“ ودبي للطاقة الشمسية

  • إبراز علامتك التجارية كلاعب رئيسي في قطاعات التكنولوجيا والمياه والطاقة والنفط والغاز والبيئة، وقطاع الطاقة الشمسية الذي يشهد نمواً متسارعاً في المنطقة، والتعريف بها بين الجمهور المستهدف بما في ذلك كبار صناع القرار.
  • توسيع آفاق فرصكم الاستثمارية والتجارية في قطاعات الطاقة المتجددة الأخرى، إضافة إلى مجالات إنتاج الطاقة وصناعة النفط والغاز والمياه والبيئة، وذلك عبر الاستفادة من تنظيم معرض دبي للطاقة الشمسية بالتزامن مع معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) والقمة العالمية للاقتصاد الأخضر.
  • الترويج لشركتك من خلال التعريف بأحدث التقنيات التي تطرحها في السوق.
  • تبادل أفضل الممارسات والخبرات مع العارضين الآخرين من الشركات المحلية والشركات متعددة الجنسيات.
  • الاستفادة من عروض الرعاية على الصعيدين الإعلامي والتسويقي.
  • فرصة للتواصل مع صناع القرار في الجهات الحكومية، وقادة الأعمال، والمستثمرين، ووفود الدول من جميع أنحاء العالم.
  • منصة مثالية للقاء أعضاء مختلف المؤسسات والهيئات العالمية الكبرى.
  • قناة مميزة ومنخفضة التكلفة للالتقاء بأهم صانعي القرار.
  • فرصة فريدة لترويج المنتجات والخدمات أمام مجموعة من أهم خبراء البيئة والمياه والطاقة.
  • فرصة لتجديد وتعزيز علاقات التواصل ضمن بيئة مهنية متميزة من المعارض والمؤتمرات بأعلى المستويات.
  • الاستفادة من الفرص المتاحة في دبي، المركز الإقليمي الرائد للمال والأعمال والسياحة.
  • فرصة لتبادل الخبرات من خلال عدد كبير من الندوات المتخصصة.
  • الاطلاع على مشروعات الطاقة الشمسية الحالية والمستقبلية في المنطقة والتعرف إلى توجهات السوق والسياسات والقوانين الصادرة عن الجهات الحكومية المختصة، بما يعزز فرص المشاركة في مشروعات وبرامج الطاقة الشمسية في دبي.
  • الاستفادة من المزايا الحصرية للرعاة والعارضين ومنها التسجيل المجاني للشركة والمنتجات لدى هيئة كهرباء ومياه دبي والحصول على خطابات توصية بشأن المنتجات المعروضة، إلى جانب زيارة حصرية لموقع مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، وفرصة تقديم منتجاتكم والتحدث أثناء الندوات التي يتم تنظيمها خلال المعرض.
حقائق وأرقام 
حقائق وأرقام 
45,506
اﻟﻌﺪد اﻹﺟﻤﺎلي ﻟﻠﺰوّار
4,895
اﺟﺘﻤﺎع ﻋﻤﻞ
60
ﻧــــــــــﺪوة
61
مؤسسة راعية
55
بلداً
1,200
شركة عارضة
كتيب المبيعات 2022
التقرير النهائي لمعرض ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية 2021
فهرس المعرض 2022