عقد الاشتراك

شروط وأحكام عقد تأجير مساحات العرض

1.عقد تأجير مساحة عرض: يشكل عقد تأجير مساحة العرض والإشعار الرسمي لتحديد مساحة العرض ورسوم الدفعة الكاملة معاً الاتفاق بين الشركة المنظمة للمعرض ويشار إليها في هذا العقد "الإدارة" لأغراض حق استخدام مساحة عرض في معرض "ويتكس". يستند العقد على جدول في هذا العقد والمعلومات العامة الواردة في النشرات الخاصة بالمعرض وملف المبيعات التي تعتبر بالإضافة إلى تفاصيل جميع صفحات هذا النموذج جزءًا من العقد. إن جميع القياسات الواردة في مخطط أرضية المعرض هي قياسات تقريبية وتحتفظ الإدارة بحق إدخال أي تعديات تراها ضرورية لأغراض إعادة التوزيع العادلة لأي شركة عارضة أو عارضين. كما تحتفظ الإدارة بحق تعديل مخطط أرضية المعرض للإيفاء بمستلزمات العرض.

2. تركيب وتفكيك معدات العرض: يجب الالتزام بتنفيذ عمليات تسليم شحنات المواد وتركيب أدوات العرض وإنهاء عملية نصب أدوات العرض في المواعيد المحددة. ويجب أن تكون أدوات العرض جاهزة للتفتيش قبل الساعة 8:00 صباحاً من اليوم الأول لبدء المعرض. وفي حال عدم الانتهاء من تجهيز الجناح قبل الساعة 10:00 صباحاً من اليوم الأول لبدء المعرض، يحق للإدارة الإيعاز لمقاول خدمات المعرض الرسمي بالقيام بتركيب الجناح أو القيام بتفريغ عبوات الشحن غير المفتوحة على نفقة الجهة العارضة. ولا يجوز بدء عملية تفكيك الجناح لحين إغلاق المعرض في اليوم الأخير من المعرض. لا يجوز إزالة البضائع والمواد المستخدمة في أي عملية عرض من قاعة العرض لحين انتهاء المعرض رسمياً. وأي استثناء لهذه القاعدة يجب أن يكون بموجب موافقة خطية من الإدارة. يجب إتمام عملية تفكيك الجناح وإزالة جميع مواد العرض في اليوم والساعة المحددتين لذلك. (ملاحظة: ينصح العارضون بإزالة المواد الصغيرة والتي يمكن حملها فورًا بعد انتهاء المعرض).

3. تخزين الصناديق والطرود: لا يسمح للشركات العارضة بتخزين الصناديق أو الطرود داخل أو خلف أجنحة العرض. ويجب وضع جميع الصناديق والأقفاص في المخزن المخصص لها بعد وضع ملصقات عليها قبل تمام الساعة 8:00 صباحاً من اليوم الأول لبدء المعرض. وسيتم إزالة وإتلاف جميع الصناديق التي لا تحمل أي ملصقات على اعتبار أنها غير مرغوب فيها.

4. مخطط أرضية المعرض: سيتم الالتزام بمخطط أرضية المعرض الأصلي قدر الإمكان. بيد أن الإدارة تحتفظ بحق تعديل المخطط كما تراه ضرورياً لتحقيق الفائدة القصوى لكل من المعرض والشركات العارضة ولهذا القطاع.

5. استعمالات شروط تأجير مساحات العرض: تقدم جميع طلبات حجز المساحات عن طريق تعبئة نموذج حجز مساحة العرض الذي يجب أن يحتوي على معلومات كاملة. وتحتفظ الإدارة بحق رفض طلبات استئجار المساحات. إن هيئة كهرباء ومياه دبي تنتهج سياسة حصر استخدام مساحات العرض على الشركات التي تسهم منتجاتها أو خدماتها في خدمة الأغراض البيئية والطاقة والمياه. هذا ولن يسمح بإجراء تعاملات بيع نقدية داخل المعرض.

6. جدول الدفعات/إلغاء أو تقليل مساحة العرض: تدرج تفاصيل الدفعات في النشرة الخاصة بذلك. ويجب أن يكون أي إلغاء لهذا العقد أو تقليل مساحة العرض خطياً وبموجب موافقة متبادلة من قبل مقدم الطلب والإدارة مع استثناء جواز قيام الإدارة بإلغاء هذا العقد من جانب واحد بسبب عدم دفع أي مبالغ مستحقة في التاريخ المحدد وفي حال الاتفاق على الإلغاء أو تقليل مساحة العرض، فإنه يحق لمقدم الطلب استرجاع المبلغ المدفوع وفق الجدول اللاحق. غرامة إلغاء أو تقليل مساحة العرض: سيتم استيفاء رسم خدمات قدره 5000 درهم على صافي تكلفة المساحة الأصلية في حال إلغاء أو تقليل مساحة العرض في أو قبل تاريخ 30 يونيو 2019 . في حال إلغاء أو تقليل مساحة العرض بعد تاريخ 30 يونيو 2019 فإنه يتم استيفاء كامل رسوم العقد ويكون المبلغ مستحق الدفع وغير قابل للإلغاء. يجب أن تكون جميع عمليات العرض داخل حدود مساحة العرض المؤجرة فقط. ولا يجوز للشركة العارضة أو موظفيها إعاقة ممرات المعرض. وتحتفظ الإدارة بحق تحديد ما إذا كان العرض مخالفاً لمساحات العرض المجاورة ويجوز إن استدعى الأمر طلب تعديل ذلك. ملاحظة: يرجى مراجعة دليل الشركات العارضة للاطلاع على تعليمات القياسات الخاصة للجناح.

7. تخصيص مساحات العرض: ستكون مساحات العرض المخصصة مبينة في العقد المعتمد. إلا أنه في بعض الظروف أو الحالات، تحتفظ الإدارة بحقها الحصري في إعادة تخصيص مساحات العرض بما يخدم مصلحة المعرض ككل. ويجب على الشركات العارضة استئجار مساحات كافية لاحتواء معروضاتها بالكامل ضمن حدود الجناح. يجب مراعاة جميع قياسات الارتفاع والعمق المذكورة في القسم 11 . ويجوز للشركات العارضة التقاط الصور لمعروضاتها أو تصويرها بالفيديو، إلا أنه لا يسمح لها بالتقاط الصور مباشرة لأي معروضات أخرى أو الطلب من أشخاص آخرين التقاط هذه الصور بدون موافقة خطية مسبقة من الإدارة ومن الشركة العارضة التي يتم تصوير معروضاتها. ويجب على الشركات العارضة احترام خصوصية الشركات العارضة الأخرى وعدم التطفل أو التشويش عليها أثناء مزاولة الأعمال على أرضية المعرض.

8. المشاركة في/تأجير مساحة العرض من الباطن: لا يجوز لأي شركة عارضة تخصيص، أو تأجير من الباطن أو تحديد كامل أو أي جزء من مساحة العرض المخصصة لها أو وجود أي مندوبين أو معدات أو مواد من شركات أخرى خلاف الشركة التي خصصت لها مساحة العرض. وتحظر سياسة الإدارة القيام بتأجير مساحة العرض من الباطن. وفي حال قررت الشركة العارضة إلغاء مساحة العرض فإن القرار بشأن هذا الموضوع يجب أن يعود للإدارة. يجب إرسال إشعار المقاولين المستقلين باستخدام مقاول مستقل للقيام بتركيب/تفكيك مواد العرض قبل خمس وأربعين (45) يوماً من تاريخ بدء المعرض. في حال اختيار الشركة العارضة لاستخدام أي مقاول خلاف المقاولين الرسميين الذين تسميهم هيئة كهرباء ومياه دبي، فإنه لا يجوز للهيئة التدخل في المنازعات بالنيابة عن الشركة العارضة. ويجب أن يرسل إشعار استخدام مقاولين مستقلين إلى كل من الإدارة ومقاول خدمات المعرض الرسمي.

9. موظفو الشركة العارضة: تقوم كل شركة عارضة بتقديم قائمة بأسماء الموظفين العاملين في جناح الشركة العارضة بشكل مسبق. ويسمح للموظفين بالدخول إلى أرض المعرض في تمام الساعة 8 صباحاً من كل يوم. وفي حال الرغبة في الدخول في وقت مبكر، يجب الحصول على إذن خاص من الإدارة. ويترتب أن يكون مندوبو الشركة العارضة الذين يقومون بإدارة المعرض من المالكين أو الموظفين أو وكلاء الشركات العارضة ويترتب على الموظفين ارتداء بطاقة التعريف الملائمة التي توفرها لهم الشركة العارضة. ويجب توفير البطاقات حال تقديم قائمة بالموظفين من قبل الشركة العارضة. ويترتب على كل شركة عارضة إدخال اسم المندوب في ملف مكتب إدارة المعرض (بما في ذلك اسم الفندق أو رقم الهاتف المحلي) الذي يتحمل مسؤولية جناح الشركة العارضة والمفوض باتخاذ القرارات بالنيابة عنها وفق متطلبات الإدارة في الموقع أو في حال حدوث حالة طارئة. ملاحظة: يحظر بالمطلق تزويد المتعاملين الحاليين أو المتوقعين ببطاقات دخول الموظفين. وفي حال استخدام بطاقات الشركة العارضة واكتشاف ذلك، فإنه سيتم إبعاد الأفراد الحاملين لهذه البطاقات من أرض المعرض ومصادرة جميع البطاقات. ستقوم الإدارة بتزويد الزوار بالتصاريح والتي يمكن للشركة العارضة توزيعها على المتعاملين لأغراض الدخول للمعرض. ويترتب استخدام عملية تسجيل موظفي الشركة العارضة حصرًا لموظفي أو وكلاء الشركة العارضة فقط.

10. مواد العرض والإنشاءات: قامت الإدارة بعمل الترتيبات اللازمة لتوفير خلفية موحدة للأجنحة بما في ذلك اللوحة الإعلانية باسم الشركة العارضة ورقم الجناح. ويترتب أن تتواجد جميع المعدات ضمن حدود المساحة المحددة للعرض والسماح بتوفير مساحة كافية لموظفي الشركة العارضة لمزاولة الأعمال ضمن المساحة المخصصة. لا تتحمل الإدارة مسؤولية الموسيقى المستخدمة من قبل الشركة العارضة وتوافق الشركة العارضة بموجب هذا العقد على تعويض وإبراء الإدارة من أي وجميع التكاليف أو الأضرار المتعلقة بأي مخالفات لحقوق النشر التي قد تنشأ عن اخفاق الشركة العارضة في الحصول على الترخيص (التراخيص) اللازمة في أجنحة الشركات العارضة. ولا يسمح باستخدام البالونات، أو الأبواق أو العطور أو الاحتشاد في أجنحة الشركات العارضة.

11. خدمات المقاولين: يجب اتخاذ الترتيبات اللازمة المتعلقة بجميع الخدمات مثل الأثاث، والسجاد، والعمال، والتنظيف، وتخزين صناديق وأقفاص الشحن والخدمات الخاصة الأخرى من خلال مقاول خدمات العرض الرسمي. ويترتب توفير دليل خدمات الشركات العارضة مع النماذج اللازمة لطلب الخدمات. ويجب إعداد وملء وإعادة النماذج بعناية في المواعيد النهائية المحددة من أجل تجنب دفع أي رسوم بسبب التأخير. وفي حال وجود هدايا أو عروض و/أو برامج ترفيه للزوار، فإنه يجب ترتيب الجناح بحيث يتم تجنب إغلاق الممرات أو التجمع في الأجنحة المجاورة. ولا يسمح بتشغيل المعدات في الداخل بشكل مستمر. ويمكن السماح بتشغيل المعدات لأغراض العرض لفترات بسيطة تتراوح ما بين دقيقة وخمس دقائق ويشترط في ذلك إبلاغ الإدارة خطياً قبل ذلك بمدة ثلاثين (30) يوماً من تاريخ بدء المعرض. ويجب على كل شركة عارضة مراقبة الجناح لتجنب أي تشويش أو إزعاج صادر عن أي جهاز للعرض أو المحافظة على أدنى مستويات الإزعاج الصادرة عن أنظمة الصوت أو المعدات بحيث لا تتداخل مع الآخرين. ويجب التذكر بأن استخدام أنظمة الصوت أو المعدات التي تصدر الصوت هو استثناء يمنح للشركة العارضة وليس حقاً مكتسباً لها. تحتفظ الإدارة بالحق الحصري في تحديد مستوى الإزعاج أو الصوت الذي يشكل تداخلاً مع الشركات الأخرى والذي يجب ايقافه. يفهم بأن جميع ممتلكات الشركة العارضة تبقى في حوزة وسيطرة الشركة العارضة واثناء عملية النقل من أو إلى أو ضمن حدود قاعة المعرض استنادًا لقواعد وأنظمة العرض. ملاحظة: يترتب على الشركات العارضة توفير التأمين اللازم على المواد المعروضة ضد التلف والفقدان والمسؤولية العامة ضد الإصابة التي تلحق بأي أشخاص أو ممتلكات للغير بتوقيعها على عقد حجز مساحة عرض، تتكفل الشركة العارضة بتوفير وثيقة تأمين تغطي الشركة العارضة مع غطاء تأمين يشمل فترة إشغال الشركة العارضة لمساحة العرض. ويجب على الشركات العارضة التقيد بجميع أنظمة الدولة والأنظمة المحلية وأنظمة سامة مرافق المعرض. وتقوم الشركة العارضة بإدخال أي تصحيحات على نفقته الخاصة. وفي حال عدم التمكن من إجراء التصحيحات، فإنه سيتم إزالة جناح العرض على نفقة الشركة العارضة بدون ترتيب أي مسؤولية على الإدارة. ولا يجوز تحت أي ظرف من الظروف تجاوز الحد الأقصى لحمولة الأرضية لقاعة المعرض. وتوافق الشركة العارضة على تحمل المسؤولية الكاملة والحصرية الناتجة عن أي إصابة أو أضرار للأشخاص أو الممتلكات الناتجة عن الإخفاق في توزيع أماكن المواد المعروضة داخل الجناح بشكل يتطابق مع مواصفات أحمال الأرضية. الإبراء: توافق الشركة العارضة على إبراء وتعويض الإدارة وموظفيها ومسؤوليها ووكلائها من وضد أي وجميع مطالبات الأطراف الأخرى والمسؤوليات الأخرى (بما في ذلك رسوم المحامين) التي تنشأ أو تترتب عن أو تنتج عن إهمال أو تقصير الشركة العارضة أو وكلاءه أو موظفيه أو مسؤوليه أو أي من المدعوين أو الزوار أو الرعاة أو الضيوف. وتتحمل الشركة العارضة مسؤولية الإحاطة بجميع القوانين والأوامر والأنظمة المتعلقة بتراخيص الأعمال والصحة والوقاية من الحرائق والسامة العامة المؤثرة على مشاركتها في المعرض. ويعتبر التقيد بهذه القوانين إلزامي لجميع الشركات العارضة وتكون الشركات العارضة مسؤولة حصرًا عن الالتزام بهذه القوانين. وفي حال الرغبة في تركيب معدات غير اعتيادية، يجب على الشركة العارضة التواصل مع الإدارة بشأن المعلومات المتعلقة بالمرافق أو الأنظمة السارية. ولا تتحمل الإدارة مسؤولية الإيفاء بهذا العقد بشأن تسليم مساحة العرض في حال كان عدم التسليم نتيجة لأي من الأسباب التالية: تعرض المبنى للتلف أو الضرر الكبير بسبب الحرائق أو الكوارث الطبيعية والأعداء والاضطرابات أو تطبيق القانون أو أي أسباب أخرى خارجة عن سيطرة الإدارة. وفي حال عدم القدرة على إقامة المعرض لأي من هذه الأسباب، ستقوم الإدارة بإعادة جميع المبالغ المدفوعة من قبل الشركات العارضة لقاء استئجار مساحة العرض ناقصاً المساهمة النسبية لجميع النفقات المترتبة على المعرض حتى تاريخ الإلغاء المطلوب.

12. سِمة أجنحة العرض: تتطلع الإدارة إلى قيام كل شركة عارضة بتصميم وتركيب جناح العرض بطريقة جذابة بشكل يعزز المظهر العام للمعرض وعكس سِمة إيجابية عن القطاع. تحتفظ الإدارة بحق اعتماد تصميم الجناح وحظر أي تصميم يسبب الضجيج أو أي مزايا يعترض عليها، وتحط من المظهر العام للمعرض. ويجب أن تنم تصاميم الجناح عن ذوق جميل كما تحدده الإدارة. تتحمل الشركة العارضة مسؤولية توفير منطقة عرض جذابة. ويترتب على الشركة العارضة توفير سجاد لتغطية أرضية الجناح بما في ذلك أي معدات تحت السجاد. ويجب تصحيح أي جزء من مساحة الجناح لا تتوافق مع أغراض المعرض على نفقة الشركة العارضة. وتحتفظ الإدارة بالحق الحصري لتصحيح أي أجنحة بتصاميم غير جميلة وتوافق الشركة العارضة على تسديد النفقات المترتبة على إدخال التعديات اللازمة.

13. الأجهزة الإلكترونية وأدوات العرض والعروض التقديمية والموسيقى والصوت: لا يسمح باستخدام تقنيات العروض الجانبية أو تواجد أفراد يرتدون ملابس غير لائقة أو أساليب الترويج غير المحتشمة. ويطلب من جميع الشركات العارضة مراعاة سياسة "حسن الجوار" في جميع الأوقات. ولا يجب تنفيذ تصاميم الجناح بما يخالف القوانين أو تكون ذات صبغة عدائية للأجنحة المجاورة. ويحظر بتاتاً استخدام المصورين، الفرق الموسيقية أو الترفيهية أو تقديم محاضرات بصوت عالٍ أو استخدام معدات أنظمة الصوت والأجهزة التي تسبب الضجيج داخل جناح الشركة العارضة. وتحتفظ الإدارة بحق تحديد الحالات التي تكون فيها معدات العرض مخالفة للأنظمة.

14. المعارض الأخرى: توافق الشركة العارضة على عدم قيامها أو أي من وكلاءها أو موزعيها بتوزيع أي منشورات أو تقديم أي عروض أو عرض أي معدات تحمل علامتهم التجارية ضمن مساحة نصف قطرها ثلاثة أميال من المعرض المشمول بهذا العقد أو المخصصة رسمياً للممتلكات خال فترة إقامة المعرض. لا تسري هذه القيود على المشاركة في معارض أخرى ضمن مكان عمل أو معرض الشركة العارضة. تشكل مخالفة الشركة العارضة لهذا البند خرقاً للعقد ويحق لإدارة حصرًا إلغاء هذا العقد ويترتب على الشركة العارضة إزالة مواد العرض وأي معدات داخل قاعة العرض ومصادرة جميع الدفعات وفقاً لهذا العقد.

15. الترويج وحظر الدخول على قائمة محددة والعينات والجوائز: لا يسمح بدعوة والترويج للزوار في الممرات أو في أجنحة الشركات العارضة الأخرى. ويجوز للشركة العارضة أو مندوبيها توزيع العينات والكتالوجات والنشرات والمطبوعات والهدايا التذكارية الخ (بما في ذلك المضيفين والمضيفات) فقط ضمن حدود الجناح المخصص لهم. ولا يسمح للشركة العارضة إجراء أي سحوبات على الهدايا أو جوائز للتوقيع بالاسم والعناوين، الخ، بدون موافقة خطية مسبقة لإدارة. ويجب الامتناع عن عرض لوحات تبين أسعار المواد المعروضة. تحتفظ هيئة كهرباء ومياه دبي بحق تحديد الدخول على الزوار أو الشركة العارضة أو قائمة أخرى من الأشخاص أو معلومات تجمعها الهيئة أو أي من مقاوليها. ويجوز للشركات العارضة التي تقوم بتوزيع مطبوعات حول القطاع القيام بتوزيع مطبوعاتها خارج أجنحتها فقط للشركات العارضة الأخرى وخال ساعات المعرض فقط. ويجوز لرعاة المعرض الذين ينتجون المطبوعات حول القطاع القيام بتوزيع المطبوعات في الأوقات المحددة من قبل إدارة المعرض.

16. المواد القابلة للاشتعال: يحظر استخدام السوائل أو المواد القابلة للاشتعال في الجناح وفي منطقة التخزين خلف الجناح. ويجب أن تكون مواد التزيين والديكور مصنوعة من مواعد غير قابلة للاشتعال قبل إدخالها إلى قاعة المعرض ويجب التقيد بجميع أنظمة الحرائق المحلية. ويحظر كذلك نقل السوائل القابلة للاشتعال داخل قاعة المعرض. ويجب أن تكون المعدات الكهربائية مطابقة لجميع قوانين السامة.

17. المشروبات والطعام: يمكن للشركة العارضة توفير الطعام و/أو المشروبات بموجب موافقة خطية مسبقة من الإدارة والمرافق. ولا يسمح بتقديم المشروبات الكحولية في المعرض.

18. المسؤولية: لا تتحمل الإدارة أو مقاول الخدمات الرسمي أو إدارة قاعة المعرض أو الخدمات الأمنية أو أي من المسؤولين أو الموظفين أعلاه مسؤولية سلامة ممتلكات الشركات العارضة من السرقة أو التلف بسبب الحريق أو الماء أو العواصف أو التخريب أو أي أسباب أخرى. وستقوم الإدارة باتخاذ جميع التدابير اللازمة من خلال توظيف طاقم من موظفي الأمن لحماية أجنحة العرض من وقوع أي حوادث أو اضرار. يفهم بأن جميع ممتلكات الشركة العارضة ستبقى في حيازة وتحت سيطرة الشركة العارضة أثناء عملية النقل من أو إلى أو ضمن حدود قاعة المعرض وتخضع للقوانين والأنظمة المطبقة في المعرض.

19. الأضرار: تتحمل الشركات العارضة مسؤولية حدوث أي أضرار ناتجة عن تثبيت التجهيزات بأرضيات أو أعمدة أو جدران أو أسقف مبنى المعرض وأي أضرار تلحق بالمعدات التي توفرها الإدارة أو موردي الخدمات المعينين من قبلهم.

20. المخالفات: تتحمل الإدارة مسؤولية تفسير وتطبيق هذه القواعد والأنظمة. وأي مخالفة من قبل الشركة العارضة لأي من شروط وأحكام هذا العقد تعرّض الشركة العارضة إلى إلغاء عقدها في إشغال مساحة الجناح ومصادرة أي أموال مدفوعة على الحساب. تحتفظ الإدارة بموجب إشعار خطي بالإلغاء بحق حيازة الشركة العارضة للمساحة وعزل جميع الأشخاص وممتلكات الشركة العارضة وتحميلها المسؤولية عن جميع الأخطار والنفقات المترتبة على ذلك.

21. الفعاليات الاجتماعية/الخاصة: تكون أي فعاليات اجتماعية/خاصة خلال معرض ويتيكس محفوظة للشركات العارضة ويجب اعتمادها من قبل إدارة المعرض.

22. قوانين العرض: في حال وجود ظروف غير متوقعة تجعل من ذلك حاجةً ملحة، يحق لإدارة تعديل هذه القواعد والتفويضات أو إدخال أي إضافات عليها ويجب إبلاغ كل الشركات العارضة بجميع تلك التعديات أو الإضافات فورًا. ويجب نشر قوانين المعرض بشكل منفصل وتكييفها بما يتناسب مع قاعة العرض.

الاستعلامات

telephone image

المبيعات العامة

telephone image

الإعلام والتسويق

telephone image

معرض دبي للطاقة الشمسية

2019 الرعاة