كلمة رئيس ومؤسس معرض ويتيكس ومعرض دبي للطاقة الشمسية

يسعدني أن أرحب بكم في هذه الدورة الاستثنائية من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) ومعرض دبي للطاقة الشمسية اللذان ننظمها سنوياً بتوجيهات كريمة من سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وتحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة كهرباء ومياه دبي.

لقد رسخ المعرضان مكانتهما ضمن أكبر وأهم المعارض العالمية الرائدة في قطاعات المياه والطاقة والبيئة والطاقة المتجددة. وحققت الدورة الحادية والعشرين من معرض "ويتيكس" والرابعة من معرض دبي للطاقة الشمسية، تحت مظلة "الأسبوع الأخضر"، نجاحاً كبيراً وإقبالاً واسعاً من العارضين والزوار والمشاركين، حيث استقطبا العام الماضي 2350 شركة عارضة، و38,718 زائراً من 89 دولة حول العالم.

وكما تعلمنا من قيادتنا الرشيدة أهمية تحويل التحديات إلى فرص، ننظم معرض ويتكيس ومعرض دبي للطاقة الشمسية افتراضياً هذا العام بالاعتماد على البنية الرقمية المتطورة التي تمتلكها هيئة كهرباء ومياه دبي، لتوفير تجربة استثنائية للعارضين والزوار من مختلف أنحاء العالم. كما تدعم هذه النسخة "خالية الكربون" من المعرضين رؤية القيادة الرشيدة في تعزيز التنمية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومكانة دبي كمركز عالمي للاقتصاد الأخضر.

يشكل معرض "ويتيكس" و"معرض دبي للطاقة الشمسية" فرصة مهمة للشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة للوصول إلى آلاف العارضين وعقد الصفقات وبناء الشراكات، والاطلاع على أحدث التقنيات والابتكارات في قطاعات الطاقة والمياه والطاقة المتجددة والبيئة، فضلاً عن التعرف إلى احتياجات السوق، لا سيما في ظل التوسع الكبير في الاعتماد على تقنيات الطاقة المتجددة في دولة الإمارات والمنطقة بشكل عام. كما يتيح المعرضان الفرصة للزوار للمشاركة في مجموعة كبيرة من الندوات وورش العمل المتخصصة، والالتقاء بالخبراء والمختصين في مختلف مجالات الاقتصاد الأخضر، والمدن الذكية، والابتكار، والتنمية المستدامة.

تمنياتي لكم بمشاركة متميزة في هذه الدورة الاستثنائية من المعرضين.

معالي سعيد محمد الطاير،

العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي،
مؤسس ورئيس معرض "ويتيكس" ومعرض دبي للطاقة الشمسية




الرعاة 2020

مجلس محمد بن راشد الذكي

مجلس محمد بن راشد الذكي

زيارة الموقع